الأربعاء، 28 يوليو 2010

الشباب وثقافه الانترنت




نحن نعيش فى عصر الانترنت حيث اصبح الانترنت اكبر وسيله اتصال فى العالم بين كافه الافراد والهيئات والمؤسسات والدول من ارسال واستقبال المعلومات عبر أى مسافه وفى أى وقت وفى أى مكان . كما بدأت العديد من المؤسسات والهيئات الرسميه وغير الرسميه فى إدخال خدمات هذه الشبكه نظرأ لأهميتها الكبيره .

فأن العديد من الدراسات أثتبت أن معظم المتواجدين على شبكه الانترنت من الشباب فهم يأتون فى مقدمه مستخدمى شبكه الانترنت .

ولكن هنا السؤال فيما يستخدمونه ؟ هناك استخدامات ايجابيه واخرى سلبيه

الاستخدامات الايجابيه

فهي تجمع الشباب على أسس مشتركة وهي تحمل معها مزايا تمازج الثقافات وسهولة التواصل العلمي والثقافي والاستفادة من تجارب الآخرين وخبرتهم والنتائج العلمية والتقنية من كل أنحاء العالم والمشكلة التي تواجه العالم الجديد تدل على أن عالم الحرية الالكترونية بحاجة إلى قوانين وضوابط وجهات رقابية , ومن إيجابيات الانترنت تنطلق من الحرية في التواصل الإنساني الفكري والعلمي والاقتصادي وتبادل الخبرات والإحساس بالإنجاز العلمي المشترك .وبالرغم من ان شبكه الانترنت

منافعها الكثيرة التي لا حد لها ، فهي في الوقت نفسه لها تأثير سلبي لمن أساء استخدامها. ولقد أثبت بعض الباحثين أن غالبا ما يبدأ استخدام المواقع ذات المردود السيئ بفضول برئ ثم يتطور الأمر بعد ذلك إلى حالة يصعب التغلب عليها مع عواقب وخيمة كإفساد العلاقات الزوجية التي تؤدي إلى الطلاق أو تبعات أكثر شرا من ذلك.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

برجاء عدم كتابه اى شئ يسئ للمدونه